الاخبارالمواضيع الرئيسية

إطلاق برنامج لترقية النشر والتأليف في موريتانيا

أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، على إطلاق برنامج لترقية النشر والتأليف، خلال اجتماع مع اللجنة العلمية المشرفة على البرنامج، والتي تضم مسؤولين من القطاع وباحثين مختصين في مجالات النشر والتأليف.

وأوضح الوزير أن البرنامج يندرج ضمن التوجهات الرامية إلى تعزيز المشهد الثقافي الوطني، وترقية الإنتاج الفكري، والمحافظة على الموروث الثقافي، بما ينسجم مع رؤية رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وتنفيذ الحكومة لبرامجها في المجال الثقافي.

وشدد ولد مدو على أهمية إعطاء الأولوية لجرد وتحقيق ونشر أمهات الكتب الموريتانية، ودعم المؤلفين والناشرين المحليين، والعمل على تطوير صناعة النشر والتأليف بما يسهم في إثراء الساحة الثقافية الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى