الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير التعليم العالي: التكنولوجيا في التعليم يجب أن تعزز العدالة وتحافظ على الهوية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقوب ولد امين، أن دمج التكنولوجيا في التعليم يجب أن يقوم على ثلاثة مبادئ أساسية، في مقدمتها تعزيز العدالة وتكافؤ الفرص لتفادي تعميق الفجوة الرقمية داخل المجتمعات.

وجاءت تصريحات الوزير خلال افتتاح النسخة السابعة من مؤتمر التكنولوجيات التربوية “TETZ 2026” في إسطنبول، حيث شدد أيضاً على أن التكنولوجيا ينبغي أن تسهم في نشر ثقافة السلام والحوار وترسيخ قيم المواطنة والتضامن.

وأضاف أن المبدأ الثالث يتمثل في ضرورة احترام الخصوصيات الثقافية والحضارية لكل مجتمع، مؤكداً أن موريتانيا تعمل على تطوير التعليم العالي عبر التحول الرقمي مع الحفاظ على الإنسان وقيمه في صلب السياسات التعليمية، إلى جانب التركيز على بناء جيل يجمع بين الكفاءة التقنية والقيم الأخلاقية والوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى