الاخبارالمواضيع الرئيسية

مبادرة لتوفير فرص عمل للشباب في مجال البناء والأشغال العامة: تسليم 100 شاب وشابة وثائق إنشاء مقاولاتهم

نظم الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، أمس، حفلا لتسليم أكثر من 100 شاب وشابة المستندات الخاصة بإنشاء مقاولاتهم الصغيرة في مجال البناء والأشغال العامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم الشباب وخلق فرص عمل جديدة، خاصة لرواد الأعمال.

وتهدف إلى إضفاء الطابع الرسمي على تأسيس المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتخفيف الأعباء عن المستفيدين، الذين تشكل النساء نسبة 60 بالمئة منهم.

وقد أشادت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، زينب بنت احمدناه، بهذه المبادرة ووصفتها بالمهمة، حيث تساهم في خلق فرص عمل وتعطي فرصة كبيرة للشباب للإسهام في مجهود التنمية.

كما دعت أصحاب هذه المقاولات إلى التواصل مع منصة التشغيل مشروع مستقبلي للاستفادة منها في مجال تطوير مقاولاتهم.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد، أن هذا النشاط يأتي في إطار الدعم المستمر الذي ما فتئ الاتحاد يقدمه في سبيل خلق فرص عمل جديدة، خاصة لرواد الأعمال تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تمت ضمن إطار بروتوكول بين الاتحاد ووكالة ترقية الاستثمارات، وحرصا على نجاح المبادرة سيعمل الاتحاد على استفادة المعنيين من دعم فني يمكنهم من اكتساب المهارات وتطوير قدراتهم الفنية في مجال البناء والأشغال العامة.

وقد أشاد المدير المساعد لوكالة ترقية الاستثمارات ورئيس مجموعة المقاولين الشباب بالمبادرة وبأهميتها في خلق فرص عمل للشباب.

وتُعد هذه المبادرة خطوة هامة في اتجاه معالجة مشكلة البطالة في موريتانيا، خاصة بين الشباب.

ويمكن لهذه المبادرة أن تساهم في تحسين الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل جديدة ودعم رواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى