الاخبارالمواضيع الرئيسية

انطلاق مهرجان ليالي المدح في نسخته الحادية عشرة تخليدًا لذكرى المداحة خده بنت اعبيدي

افتتح مركز ترانيم للفنون الشعبية، مساء أمس، النسخة 11 من مهرجان ليالي المدح في ملعب شيخا ولد بيديا وسط العاصمة نواكشوط، تحت شعار “خالدون في ذاكرة الوطن”.

تخليد ذكرى خده بنت اعبيدي:

حملت هذه النسخة اسم المداحة الراحلة خده بنت اعبيدي، تكريمًا لمسيرتها الحافلة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وإسهاماتها في إثراء التراث الثقافي اللامادي الموريتاني.

إنجازات مركز ترانيم:

أكد مدير المركز محمد عالي ولد بلال، أن تنظيم هذه النسخة يأتي بعد فوز المركز بجائزة الشارقة الدولية للتراث اللامادي، وهي أكبر جائزة في مجال التراث على مستوى العالم.

تضامن مع القضية الفلسطينية:

أعرب ولد بلال عن تضامن المركز مع الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة، مؤكدًا أن المركز لم يتمكن من الاحتفال بجائزة الشارقة الدولية بسبب هذه الظروف.

شكر وتقدير:

ثمن ولد بلال جهود جميع المساهمين في نجاح المهرجان، من ممارسي الفنون الشعبية والجماهير والشخصيات الوطنية التي آمنت بمشروع المركز منذ بدايته.

حضور رسمي:

حضر حفل الافتتاح الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان امعيزيزة بنت كربالي، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والمثقفين ورواد ومحبي مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فعاليات متنوعة:

تضمن برنامج الليلة الافتتاحية عروضا تعريفية بأنشطة المركز، ووصلات مديحية، وعرض فني تضامني مع القضية الفلسطينية.

مهرجان ليالي المدح:

يعد مهرجان ليالي المدح من أهم الفعاليات الثقافية في موريتانيا، ويهدف إلى إحياء فن المدح النبوي الشريف، وتعزيز القيم الروحية والأخلاقية، والحفاظ على التراث الثقافي اللامادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى