الاخبارالمواضيع الرئيسية

بلدية دار النعيم تعلن أسماء الفائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية

نظمت بلدية دار النعيم مساء أمس حفلاً في نواكشوط، أعلنت خلاله أسماء الفائزين في المسابقة التي نظمتها بالتعاون مع تجمع شيوخ المحاظر- فرع دار النعيم، في حفظ وتجويد القرآن الكريم، وفي السيرة النبوية.

وقد بلغ عدد الفائزين في هذه المسابقة 26 فائزًا، نصفهم فاز في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والنصف الآخر في السيرة النبوية، وحصلوا على مبالغ نقدية.

وأوضح عمدة بلدية دار النعيم، السيد أمم ولد القطب ولد أمم، في كلمة بالمناسبة، أن شهر رمضان المبارك، يشكل مدرسة لتوجيه وتأطير الفرد.

وقال إن تراثنا الإسلامي يمثل مصدراً غنياً للحكمة والتوجيه، ولتطهير النفوس وتهذيب الأخلاق.

وشكر رئيس التجمع العام لشيوخ المحاظر، السيد محمد ولد إطول عمر، بلدية دار النعيم على هذه السنة الحميدة التي دأبت على تنظيمها خلال شهر رمضان.

حضر حفل الاختتام الحاكم المساعد لمقاطعة دار النعيم، والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وعدد من الأئمة وشيوخ المحاظر.

وهذه هي أسماء الفائزين في المسابقة:

في حفظ وتجويد القرآن الكريم:

  • الحائز على المرتبة الأولى: محمد الأمين ولد محمد السالك
  • الحائز على المرتبة الثانية: محمد الأمين ولد أحمد فال
  • الحائز على المرتبة الثالثة: أحمد ولد محمدو

في السيرة النبوية:

  • الحائزة على المرتبة الأولى: عائشة بنت محمد الأمين
  • الحائز على المرتبة الثانية: محمد ولد أحمد
  • الحائزة على المرتبة الثالثة: مريم بنت محمد

وقد نال الفائزون في المسابقة جوائز نقدية قيمة، حيث حصل الحائز على المرتبة الأولى على مبلغ 100 ألف أوقية، بينما حصل الحائز على المرتبة الثانية على مبلغ 75 ألف أوقية، وحصل الحائز على المرتبة الثالثة على مبلغ 50 ألف أوقية.

وتأتي هذه المسابقة في إطار حرص بلدية دار النعيم على تشجيع حفظ القرآن الكريم والسيرة النبوية، وتعزيز القيم الأخلاقية والدينية لدى الشباب.

وقد أشاد الحضور بمستوى المسابقة وتنظيمها الجيد، مؤكدين على أهمية هذه المسابقات في نشر الثقافة الإسلامية وتعزيز القيم الأخلاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى