الاقتصادالمواضيع الرئيسية

موريتانيا تشارك بنجاح في المنتدى الاقتصادي الدولي الروسي – الإسلامي

اختتمت فعاليات النسخة الـ15 من المنتدى الاقتصادي الدولي الروسي – الإسلامي، الذي أقيم في المركز الدولي للمعارض بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، تحت شعار “الثقة والتعاون”. وقد شاركت موريتانيا في هذا الحدث الهام، ممثلة بسفيرها في موسكو دمان ولد همر، والمكلف بمهمة في وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة عز الدين ولد المختار ولد داداه.

لقاءات رفيعة المستوى وفرص استثمارية:

خلال فعاليات المنتدى، عقد الوفد الموريتاني لقاءات رسمية عالية المستوى، شملت لقاءً مع الرئيس التتري روستام مينيخانوف. كما شارك الوفد في العديد من وُرَش العمل واللقاءات مع الفاعلين الاقتصاديين الروس، حيث تمّ التباحث حول فرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا، والتحفيزات الكبيرة التي تقدمها الحكومة الموريتانية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

عرض فرص الاستثمار في موريتانيا:

وعلى هامش المنتدى، تم عرض فيلم قصير من إنتاج وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، يسلط الضوء على فرص الاستثمار المتنوعة في البلاد، وثرائها بالموارد الاقتصادية، بهدف جذب اهتمام المستثمرين الروس وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

أهمية المنتدى:

يُعد المنتدى الاقتصادي الدولي الروسي – الإسلامي منصة هامة لتوسيع التعاون التجاري بين أوساط قطاع الأعمال في روسيا وبلدان العالم الإسلامي. وتُتيح هذه الفعاليات فرصةً مثالية للتعريف بالإمكانيات الاقتصادية في مختلف الدول المشاركة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول.

مشاركة موريتانيا تُثمر عن نتائج إيجابية:

تأتي مشاركة موريتانيا في هذا المنتدى الاقتصادي الهام تأكيدًا على اهتمامها بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع روسيا، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتنويع اقتصادها الوطني. وقد أثمرت هذه المشاركة عن عقد لقاءات هامة مع كبار المسؤولين الروس والفاعلين الاقتصاديين، وعرض فرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا، مما سيساهم بلا شك في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى