الاخبار

الحكومة الموريتانية تعلن عن دعم خاص لولاية الحوض الشرقي استجابة للضغوط الحدودية

أعلن وزير البترول والطاقة والمعادن والناطق الرسمي باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ألزم الحكومة بتقديم دعم خاص لولاية الحوض الشرقي نظراً للتحديات التي تواجهها المنطقة، بما في ذلك الوضعية على الحدود وتواجد العديد من الوافدين من دولة مالي.

خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس، أوضح ولد اشروقه أن هذه الإجراءات جاءت استجابة للضغط الكبير على الخدمات الأساسية في ولاية الحوض الشرقي بسبب ارتفاع أعداد المهاجرين الماليين الفارين من الحرب. وأضاف أن الحكومة اتخذت عدة خطوات لدعم سكان المنطقة، من بينها حفر العديد من الآبار لتوفير المياه، وتوزيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة، بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات أخرى تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الوزير أن هذه التدابير تأتي في إطار التزام الحكومة بتحسين ظروف العيش لسكان ولاية الحوض الشرقي واللاجئين الماليين على حد سواء، مضيفاً: “الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لتحسين ظروف العيش لسكان ولاية الحوض الشرقي وللاجئين الماليين على حد سواء، وأن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين والمقيمين على أراضيها”.

تأتي هذه التحركات الحكومية وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية على الحدود مع مالي، مما يستدعي استجابة عاجلة لتعزيز الخدمات الأساسية وضمان حياة كريمة لجميع المتأثرين بهذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى