الاخبار

المرشح الرئاسي العيد ولد محمدن يصف البيئة التنموية في موريتانيا بأنها “طاردة للعقول والسواعد

خلال الحلقة السابعة من حوار الأخبار، والتي تبث الساعة الثامنة من مساء اليوم، قد وصف المرشح الرئاسي العيد ولد محمدن البيئة التنموية والعقلية في موريتانيا بأنها “طاردة للعقول والسواعد، وللموارد المالية أيضا”.

أشار ولد محمدن إلى أن الشباب الذين يقررون الهجرة يمكن أن يجدوا فرصًا للاستثمار في البلاد، ولكن الوضع الحالي يدفعهم نحو المغامرة وقطع البحار بحثًا عن حياة أفضل، مما يجعل موجة الهجرة الحالية تصنف “باعتبارها حالة نزوج جماعية وبشكل كارثي

وأشار ولد محمدن إلى أن السياسة الاقتصادية الحالية في موريتانيا تقوم على الزبونية، مما يؤدي إلى عدم إمكانية منافسة الأفراد والمؤسسات في الحصول على صفقات عمومية، ويعرف الجميع أن هناك أغلفة مالية كبيرة تسير بين أسر ومجموعات ضيقة، دون فرصة لأي فرد أو مؤسسة للدخول في هذه الصفقات دون وساطة.

وخلال الحوار، تطرق ولد محمدن أيضًا إلى مساره السياسي ودوافعه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، كما رد على التهم بشأن تأثير ترشيحه على فئة الحراطين وعلى أصوات المرشح بيرام الداه اعبيد.

شارك في الحوار أيضًا أحمد ولد محمد المصطفى من وكالة الأخبار، بكاري غي من (initiativesnews)، آمنة زيدان (تواتر)، ومختور عبد الباقي (البرلمانية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى