الاخبارالمواضيع الرئيسية

 موريتانيا تسلم رئاسة اللجنة الإسلامية للشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية إلى الكاميرون

في إطار اجتماعات اللجان التحضيرية للدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، المقرر انعقادها في العاصمة الكاميرونية ياوندى، سلمت موريتانيا اليوم الأحد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، رئاسة الدورة السادسة والأربعين للجنة الإسلامية للشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية إلى الكاميرون، ممثلة في مندوبها الدائم لدى المنظمة، السيد إيا التيجاني.

وخلال الحفل، ألقى السيد حسني الفقيه، السفير المكلف بمهمة في ديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، كلمة بهذه المناسبة، استعرض فيها الجهود الكبيرة التي بذلتها موريتانيا خلال فترة رئاستها لهذا المجلس. وأكد الفقيه على الجهود الكبيرة التي بذلتها البلاد في نصرة القضية الفلسطينية، خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية ممنهجة.

كما ركز الفقيه في كلمته على جهود موريتانيا في تعزيز التضامن والانسجام ولم الشمل بين الدول الأعضاء، وتعزيز العمل الإسلامي المشترك والدفاع عن مواقف وبرامج المنظمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

حضر الجلسة الافتتاحية سعادة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، ووفد من موريتانيا ضم كلا من سعادة السيد محمد ولد آبودة، القائم بأعمال سفارتنا في الرياض، والشيخ سيد أحمد محمد السالك، السفير ومدير إدارة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى