الاخبارالمواضيع الرئيسية

المعهد الوطني للفنون ينظم ورشة لتعزيز المسرح المدرسي في موريتانيا

نظم المعهد الوطني للفنون في العاصمة نواكشوط، اليوم السبت ، ورشة عمل حول المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العربية للمسرح.

وتعتبر هذه الورشة مقدمة لمهرجان المسرح المدرسي المرتقب في المستقبل القريب والذي سيمتد لمدة 12 يوما تحت إشراف أخصائي دولي.

وخلال الكلمة الافتتاحية، أكد المسؤول عن الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات البرلمانية، السيد سيدي محمد محمد جدو، على الدور العميق للفن بمختلف أشكاله كوسيلة للأفراد للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم وتجاربهم الثقافية، وكجسر يربط بين الأجيال.

وقال السيد جدو إن هذه الورشة ستساهم في تعزيز المهارات الاجتماعية للطلاب، وتقوية ثقتهم بأنفسهم، وتطوير قدراتهم اللغوية والخطابية، بالإضافة إلى تعريفهم على الثقافات المتنوعة.

وأعرب المدير العام للمعهد الوطني للفنون، السيد عبدو أحمد ديكو، عن اعتقاده بأن الورشة ستعيد إشعال حماس المشاركين وإيمانهم بالمسرح، مما سيساعد في خلق مسرح يليق بموريتانيا وفنها.

وأضاف أنه في المستقبل القريب، سيتم تنظيم فعاليات في هذا الشأن، وأن المعهد الوطني للفنون لن يدخر جهدا في جلب الخبرات الخارجية لتعزيز قدرات العاملين في المسرح وخدمة مجتمعهم، وكذلك إنشاء مشاريع تستوعبهم وتمكنهم من ممارسة هذا الفن الهام.

و افتتحت الورشة بحضور المدرب المسرحي الدولي السيد منير العماري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى