الاخبارالمواضيع الرئيسية

رئيس الجمهورية يكلّف الوزير الأول بإعداد خطة حكومية شاملة تركز على الشفافية والتقييم

سلم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم في القصر الرئاسي رسالة التكليف للوزير الأول المختار ولد اجاي، مؤكداً على أهمية الشفافية الكاملة في التسيير وإعداد خطة عمل حكومية شاملة تعتمد على مؤشرات قابلة للتقييم وآجال تنفيذ دقيقة.

وفي رسالة التكليف، شدد الرئيس غزواني على ضرورة العمل بجدية وكفاءة لتحقيق تطور إيجابي ملموس في الأداء الحكومي يشعر به المواطن بسرعة. وأشار إلى أنه يدرك حجم التحديات والصعوبات التي تواجه هذه المهمة.

وأكد الرئيس أن المهام التي أوكلت للوزير الأول تهدف إلى تحقيق الطموحات الوطنية لضمان الأمن والاستقرار والنمو والازدهار، بالإضافة إلى تعزيز النظام الديمقراطي في البلاد.

وأشار الرئيس غزواني إلى أن الهدف من هذه المهام هو جعل موريتانيا وطناً يفتخر أبناؤه بالانتماء إليه، ويحتفظ بقيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مع الحفاظ على الهوية الثقافية المتنوعة وتعزيز وحدة الشعب عبر مبادئ المواطنة.

وشدد على ضرورة تنفيذ هذه المهام في إطار احترام صارم للدستور، خاصة فيما يتعلق بالفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وضمان استقلاليتها مع تعزيز التعاون بينها.

وفي الختام، أوضح الرئيس أن الحكومة الجديدة مطالبة بتعزيز الإنجازات المحققة خلال المأمورية الأولى، وتوجيه جهودها نحو تحقيق الأهداف المحورية للبرنامج الانتخابي “طموحي للوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى