الاخبارالمواضيع الرئيسية

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان المديح النبوي في أكجوجت

انطلقت مساء أمس الاثنين في دار الشباب بمدينة أكجوجت فعاليات النسخة الثانية من مهرجان المديح النبوي الشريف على مستوى ولاية اينشيري.

تأتي هذه النسخة من المهرجان، التي تنظّمها بلدية أكجوجت بالتعاون مع جمعية شنقيط للثقافة والإبداع، في إطار الجهود المبذولة لدعم المداحين في الولاية، بالإضافة إلى تعزيز ارتباط الشباب بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تضمنت فعاليات السهرة الافتتاحية وصلات مديحية وعروضًا قدمتها الفرق المشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى عرض قدمه رئيس لجنة التحكيم حول المعايير المعتمدة في هذه المسابقة.

وقد أشرف على انطلاقة المهرجان مدير ديوان والي اينشيري، السيد سيد أحمد ولد محمد الأمين، حيث ستشهد النسخة الحالية مسابقة في المديح النبوي بمشاركة العديد من الفرق التي تمثل مقاطعات أكجوجت وبنشاب وأطار.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد رئيس المهرجان المستشار البلدي السيد سعيد ولد بيكه أن هذه النسخة تأتي عرفانًا بالجميل للمداحين وتقديرًا لجهودهم في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي القيم. كما أشار إلى مشاركة فرق من مدينتي أطار وبنشاب لأول مرة، مؤكدًا عزمه على تنظيم نسخ أخرى من المهرجان في المستقبل.

بدوره، أشار رئيس جمعية شنقيط للثقافة والإبداع، السيد أحمد ولد اعبيدن، إلى أهمية هذه المهرجانات في إحياء الساحة الثقافية وتعزيز روح التنافس بين الفرق المشاركة. كما أعرب عن تطلعاتهم لتنظيم مهرجان أكبر على مستوى ولايات الشمال بمشاركة أكبر عدد ممكن من الفرق.

من جهته، رحب العمدة المساعد لبلدية أكجوجت، السيد إبراهيم ولد التباخ، بالمشاركين في المهرجان، معربًا عن شكره لرئيس المهرجان على تنظيم النسخة الثانية في ظروف جيدة، متمنيًا التوفيق لجميع المتسابقين.

جرى افتتاح المهرجان بحضور مستشار والي اينشيري المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، والمندوب الجهوي للثقافة، ومفوض الشرطة في أكجوجت، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالمجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى