الاخبارالمواضيع الرئيسية

إجتماع الديوان الدوري بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة

عقدت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، اليوم الثلاثاء، اجتماع الديوان الدوري بقاعة الاجتماعات في الوزارة.

هنّأت الوزيرة اللجنة المشرفة على تنظيم حضور الإفطار الرئاسي الذي أقامته السيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، على شرف جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة، كما هنّأت اللجنة المشرفة على عملية رمضان وحفل تدشين مجموعة من مراكز التغذية الجماعية برياض الأطفال بولايات نواكشوط الثلاث.

شدّدت الوزيرة على إلزامية الحضور للمكاتب من بداية الدوام وحتى نهايته، ووجهت الأمين العام باتخاذ الآليات والتدابير اللازمة لضبط الحضور، مؤكدة على عدم التغاضي أو التسامح مع تكرار التغيب الملاحظ.

حثّت الوزيرة على ترشيد الموارد وصيانة الممتلكات والحفاظ عليها، كما أعطت تعليماتها بالإسراع في إعداد وتنفيذ خطط العمل لهذا العام، مطالبة بموافاتها بتلك الخطط في شكلها النهائي والشروع في تنفيذها.

أكدت الوزيرة على ضرورة تفعيل مصلحة المعلوماتية، مبينة أن القطاع بصدد التعاون مع المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” من أجل ضبط وتحيين المعلومات المتعلقة بالفئات المستهدفة.

حضر الاجتماع كل من الأمين العام، أحمدو عداهي اخطيره، والمكلفين بمهام والمستشارين، والمديرين المركزيين ومديرو المؤسسات العمومية.

نقاط مهمة من الاجتماع:

  • تثمين عمل اللجان المشرفة على تنظيم إفطار السيدة الأولى وحفل تدشين مراكز التغذية.
  • التأكيد على إلزامية الحضور للمكاتب وضبطه.
  • حثّ على ترشيد الموارد وصيانة الممتلكات.
  • الإسراع في إعداد وتنفيذ خطط العمل لعام 2024.
  • تفعيل مصلحة المعلوماتية.
  • التعاون مع المندوبية العامة للتضامن الوطني “التآزر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى