الاخبارالمواضيع الرئيسية

إطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج تطوير التعليم في موريتانيا

أعلنت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في موريتانيا، اليوم الخميس، عن إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم (2023-2030)، في العاصمة نواكشوط. يهدف البرنامج إلى إنشاء مدرسة موحدة عادلة وشاملة تقدم تعليماً جيداً للجميع على قدر من المساواة، وتخدم التنمية المستدامة.

وأشار وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، إلى أن البرنامج جاء بعد مراحل متقدمة من التشاور والتعاون بين الأطراف المعنية، وضم “مسودة” تتضمن تشخيصًا ورؤية استراتيجية وأهدافًا وخطط عمل لكل قطاع، بالإضافة إلى سيناريوهات التمويل وآليات المتابعة والتقييم.

من جانبه، أكد ممثل منظمة “اليونيسكو”، أريك فال، على أهمية الشراكة مع موريتانيا في مجال التعليم، وثنا على السلطات الموريتانية لقيادتها الديناميكية والبناءة لهذه العملية المشتركة، مع التركيز على تحليل الفوارق بين الجنسين كأولوية رئيسية.

من جانبها، أشارت ممثلة منظمة اليونيسف بالإنابة، ماجالي روميديني، إلى أن إطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج تطوير قطاع التعليم يشكل خطوة مهمة نحو تغيير نظام التعليم في موريتانيا، بهدف تعزيز نظام تعليمي متساوٍ وشامل وقادر على المساهمة في النمو والتوظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى