الاخبارالمواضيع الرئيسية

الرئيس يشرف على عرض حصيلة برامج التشغيل والتكوين المهني في نواكشوط**

أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني، مساء اليوم الخميس، في قصر المؤتمرات بنواكشوط، على حفل تقديم حصيلة قطاع التشغيل والتكوين المهني. جاءت الفعالية تحت شعار “لنثق في قدرات شبابنا لأجل مستقبل مزدهر”.

وأعربت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، زينب بنت أحمدناه، عن إيمانها بأهمية الشباب كعماد للوطن ومحرك لنهضته، مشيرة إلى الجهود المبذولة التي ترتكز على الوعي بمسؤولية الشباب وقدرتهم على المساهمة في تطوير البلاد.

وأكدت الوزيرة التزامها بدعم الشباب لبناء مستقبل مزدهر، مشيدة بالتحسينات الملموسة منذ عام 2019 في مجالات تشغيل الشباب وتنمية ريادة الأعمال. كما أثنت على النجاحات التي حققتها البرامج المختلفة في توفير فرص عمل وتمويل المشاريع.

وتضمنت برامج القطاع “مشروعي مستقبلي”، الذي يهدف إلى تمويل ودعم قادة المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى برنامج “مهنتي” الذي يسعى إلى تثمين المهن والحرف وتحسين الإنتاج وتنمية الخدمات. كما شمل الحفل إطلاق مشروع قابلية تشغيل الشباب الذي يهدف إلى تشغيل الشباب الهش بتمويل من الحكومة الموريتانية والبنك الدولي.

وخلال الحفل، منح الرئيس الغزواني التمويلات والأجهزة الفنية للمستفيدين من برامج ومشاريع القطاع المختلفة، كما أطلق النسخة الخامسة من “مشروعي مستقبلي” ومنصة “فضاءات الأعمال” كآلية دائمة لاحتضان رواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى