الاقتصاد

افتتاح الملتقى السنوي لمجموعة “STAR OIL” في نواكشوط لتعزيز التعاون الأفريقي

أشرف وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقة، اليوم الجمعة في نواكشوط، على حفل افتتاح الملتقى السنوي لمجموعة “STAR OIL”، والذي يُنظم لأول مرة في موريتانيا.

يهدف الملتقى، المنعقد بحضور ممثلين عن ثماني دول أفريقية هي: موريتانيا، مالي، غينيا، السنغال، غامبيا، ساحل العاج، النيجر، وتشاد، إلى التعريف بمؤهلات موريتانيا وحضور قطاعها الخاص داخل البلاد وخارجها. يستمر الملتقى لمدة يومين ويتضمن عرض فيديو عن تاريخ المجموعة التي أُنشئت عام 2002، بالإضافة إلى تقديم فقرات عن البيئة النفطية والبيئة الإقليمية والتحول الطاقوي.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد المدير العام لمجموعة “STAR OIL”، التجاني ولد الحسين، التزام مؤسسته بالمساهمة في التنمية المستدامة لبلدانهم من خلال الامتثال للقوانين والنظم، والاحترام التام لحقوق الإنسان، وتنفيذ ممارسات تجارية جيدة، وحماية البيئة، وتنفيذ برامج اجتماعية ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة (RSR). وأضاف أن المجموعة تعتبر نفسها مؤسسة نامية طموحة تتطلع للمستقبل وتسعى إلى المزيد من الرخاء، مشيراً إلى أنها تحمل مشعل موريتانيا في أفريقيا وتعتبر سفيرها الاقتصادي الرئيسي في الدول التي تحتضن استثماراتها، خاصة في ظل تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئاسة الاتحاد الأفريقي هذا العام.

من جانبه، عبر رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، عن اعتزازه بما حققته الشركة من حضور قوي ومؤثر في ثمان دول أفريقية، مشيراً إلى أن نجاح “STAR OIL” يشكل دافعاً لفاعلي موريتانيا الاقتصاديين ويبرهن على قدرتهم على تحقيق التنمية الاقتصادية سواء في السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية.

تعد شركة “STAR OIL” مؤسسة التوزيع النفطي ذات رأس المال الأفريقي الوحيدة التي تمتلك هذا البعد الجغرافي في أفريقيا، من خلال امتدادها في ثماني دول أفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى