الاخبارالمواضيع الرئيسية

مفوضية الأمن الغذائي تختتم عملية رمضان وتقدم حصيلة تدخلاتها لصالح الأسر المتعففة

اختتمت عملية رمضان للعام الحالي 1445 هـ في موريتانيا على مستوى العاصمة نواكشوط وجميع عواصم ولايات الوطن، والتي استمرت طيلة شهر رمضان المبارك من خلال 35 مركزاً للبيع. تم توفير المواد الغذائية الأساسية للمواطنين ذوي الدخل المحدود بأسعار مدعومة.

وفقًا لمفوضية الأمن الغذائي، استفادت من هذه العملية ما يزيد على 78 ألف أسرة متعففة، منها 42 ألف أسرة في العاصمة نواكشوط، بالإضافة إلى آلاف الأسر من ذوي الدخل المحدود في جميع عواصم ولايات البلاد.

شملت عملية رمضان لهذا العام فتح 35 مركزاً للبيع بأسعار مدعومة، 20 في العاصمة و15 في عواصم الولايات الداخلية. تم توفير السلة الغذائية الموفرة للمستفيدين، والتي تضمنت كل من: 25 كلغ من السكر، و25 كلغ من الأرز، و25 كلغ من البطاطس، و25 كلغ من البصل، و5 ليتر من زيت الطهي، و3 كلغ من مسحوق الحليب، وكلغ من التمر، و10 علب من سمك السردين، بتكلفة إجمالية قدرها 24100 أوقية قديمة للسلة الواحدة.

تندرج عملية رمضان في إطار السياسة العامة للحكومة، وتطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في المجال الاجتماعي، وتعزيزًا للمساعدة المقدمة للمواطنين ذوي الدخل المحدود ورفع مستوى المعيشة لهم.

يُذكر أن عملية رمضان خلال السنوات الأخيرة قد شهدت توسعًا ملحوظًا في حجم الانتشار وكمية ونوعية المواد الغذائية، وعدد المستفيدين منها، حيث تم توسيع نطاق الاستفادة لجميع عواصم الولايات الداخلية ابتداءً من سنة 2021، وزيادة حجم ونوعية السلة الغذائية بأسعار مدعومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى