الاخبارالمواضيع الرئيسية

نحو تحديث وتحسين الكفاءة في موريتانيا.. المصادقة على خطة وطنية لعصرنة الإدارة

 صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على الاستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة اليوم على خطة وطنية شاملة في هذا المجال، وذلك بعد نقاشها المستفيض وإدماج الملاحظات القطاعية ذات الصلة.

وشددت اللجنة، في ختام اجتماعها الذي ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال، على ضرورة منح الأولوية في هذه الخطة لنظم حوكمة العمل الحكومي، ودفع عجلة عصرنته من خلال اعتماد آليات رقمية حديثة تضمن كفاءة وفعالية أكبر.

وأكد ولد بلال على أهمية الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات واقتراحات جميع القطاعات الحكومية المتدخلة في النسخة الجديدة من الخطة، وذلك لضمان شموليتها وتوافقها مع مختلف الاحتياجات. ووجه بضرورة تقديمها لمجلس الوزراء في أقرب الأوقات للمصادقة عليها.

وتضمن الاجتماع عرضاً حول الخطوط العريضة لمشروع الاستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة، مع خططها التنفيذية الرامية إلى إرساء إدارة عصرية فعالة تواكب العصر وتعتمد على أحدث التقنيات الرقمية.

وذكر الوزير الأول أعضاء اللجنة الوزارية بالمكانة الكبيرة التي تحتلها عصرنة الإدارة في برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، من خلال حوكمة العمل الحكومي وتمكين القطاع العام من القدرات الكافية لضمان مزيد من الفاعلية والمساهمة في تعزيز مسارات التنمية الوطنية.

أهم النقاط:

  • تم المصادقة على خطة وطنية لعصرنة الإدارة في موريتانيا.
  • تهدف الخطة إلى إرساء إدارة عصرية فعالة تعتمد على الآليات الرقمية الحديثة.
  • تم التأكيد على أهمية حوكمة العمل الحكومي ودفع عجلة عصرنته.
  • سيتم الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات جميع القطاعات الحكومية المتدخلة في الخطة.
  • تُعد عصرنة الإدارة ركيزة أساسية في برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى