الاخبارالاقتصاد

افتتاح اليوم الإعلامي لقانون المحتوى المحلي وقانون الهيدروجين الأخضر

30 يوليو 2024 – 15:02

افتتح الأمين العام لوزارة البترول والمعادن والطاقة اليوم الإعلامي المخصص لمشروعي قانون المحتوى المحلي في الصناعات الاستخراجية والطاقة وقانون الهيدروجين الأخضر، المنظم من طرف وزارته صباح اليوم. وقد ألقى كلمة بهذه المناسبة، جاء فيها:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين،

السادة المكلفون بمهام في الوزارة،

السادة المستشارون،

السادة مديرو القطاعات،

السادة ممثلو اتحاد أرباب العمل الموريتانيين،

السادة ممثلو غرفة التجارة والصناعة والزراعة،

السادة المدعوون من شخصيات مهتمة وإعلاميين،

أيها السيدات والسادة،

يسعدني أن أرحب بكم في هذا اليوم الإعلامي الذي نظمناه لإطلاعكم، ومن خلالكم الرأي العام الوطني، على مضامين مشروعي قانون المحتوى المحلي في الصناعات الاستخراجية والطاقة، وقانون الهيدروجين الأخضر. وقد صادق عليهما مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، وذلك في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى تعزيز الاقتصاد الوطني في مختلف قطاعاته.

أيها السيدات والسادة،

يأتي القانون الحالي المتعلق بالمحتوى المحلي في قطاعي الطاقة والصناعات الاستخراجية دعماً لأهداف استراتيجية المحتوى المحلي في القطاعات الاستخراجية للفترة 2022/2030. يهدف القانون إلى تأطير الجهود المبذولة لتطوير المحتوى المحلي وتجسيد المبادرات الرئيسية للاستراتيجية المشار إليها.

أيها السيدات والسادة،

تتمتع بلادنا بإمكانات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، بفضل مساحاتها الشاسعة وموقعها الجغرافي المتميز الذي يجعلها مناسبة لإنتاج وتصدير الطاقة إلى السوق العالمية. هذه العوامل تجعل من بلدنا رائداً في تطوير الطاقة المتجددة.

كما لا يخفى عليكم ما يمثله تطوير وإنتاج واستغلال الهيدروجين الأخضر من انسجام مع الأهداف الدولية للحفاظ على المناخ، والتي تنخرط بلادنا في مكافحتها، وكذلك مع الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة.

أيها السيدات والسادة،

ختاماً، وباسم معالي وزير البترول والمعادن والطاقة، أفتتح هذا اليوم الإعلامي الخاص بإطلاع الرأي العام الوطني على تفاصيل وأهمية قانون المحتوى المحلي في الصناعات الاستخراجية والطاقة، وقانون الهيدروجين الأخضر، واللذين صادق عليهما مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.

أشكركم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى