الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الصيد يتفقد مؤسسات القطاع ويشدد على إنهاء المشاريع في الوقت المحدد

قام وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التابعة لقطاعه. بدأت الزيارة من سوق السمك حيث استقبله المدير العام للسوق، شيبة حبيب، وفريقه.

خلال زيارته، عقد الوزير اجتماعًا مع العاملين بالسوق وممثلي اتحادات الصيد، حيث استمع لعرض حول دور السوق في توفير الأسماك الطازجة لسكان نواكشوط والمناطق المجاورة، وفرص العمل التي يخلقها. كما تطرق العرض إلى المشاريع الجارية والمستقبلية التي يديرها السوق. وأكد الوزير على أهمية السوق في برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مشدداً على ضرورة إنهاء المشاريع في الوقت المحدد ومتابعتها بجدية.

زار الوزير أيضًا بعض العنابر المخصصة لعرض الأسماك واستمع إلى مشاكل الصيادين والباعة، كما تفقد المشاريع المنفذة بتمويل من الدولة والبنك الدولي، مستفسرًا عن أسباب تأخيرها ومؤكدًا على تطبيق المساطر القانونية بحق المقاولين في حال الإخلال بالتزاماتهم.

كما شملت الزيارة ممثلية المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك، حيث استمع الوزير لعرض عن دور المكتب في ضمان سلامة المنتجات البحرية والسمعة التي حققتها موريتانيا في هذا المجال.

واختتم الوزير زيارته بالشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، حيث ترأس اجتماعًا أشاد فيه بدور الشركة في توفير الأسماك الطازجة للطبقات الهشة بأسعار رمزية. ودعا إلى توسيع توزيع الأسماك على أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وفي ختام الزيارة، صرح الوزير بأن الهدف منها هو الاطلاع ميدانيًا على ظروف العمل وتوجيه التعليمات للمديرين بالتركيز على احترام المال العام ووقت الدوام الرسمي، والعمل بروح الفريق لتحقيق إنجاز المشاريع بالسرعة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى